Ticketing Boxoffice
LEBANON
Ticketing Boxoffice Ticketing Boxoffice
| UPCOMING | PREVIOUS | OUTLETS

In the Spotlight
the latest events news

NEWS
>
RECENT  |  ARCHIVE
03 Aug 2015 11:22
8540 views
|

فيلم - "شي يوم رح فل" لليال راجحة: أتوقعه الرقم واحد على شباك التذاكر

|

بعد فيلم "حبّة لولو"، أكبّت المخرجة ليال راجحة على العمل لتصوير فيلمها الجديد "شي يوم رح فِل". كلّ شيء تمّ بنوعٍ من السرّية والتكتّم الإعلامي، أو لِنَقُل إنّ راجحة أرادت الحفاظ على عنصر المفاجأة. الفيلم اللبناني الجديد سيبصر النور في 24 أيلول.

لا تريد ليال أن تكشف قصّة الفيلم حالياً. في الأيام القليلة المقبلة ستعرض بعض اللقطات عبر الإنترنت. كلّ ما استطعنا معرفته منها هو أنّ الفيلم مبني على حوادث حقيقية ويستند الى شخصيات موجودة في الواقع وليال تعرفهم شخصياً. "الفيلم بيطرح أكتر من موضوع، وكلّ المواضيع حسّاسة أو فيها نوع من التابو".
الفيلم بات في مراحله الأخيرة بعدما تمّ العمل على المونتاج النهائي وعلى تلوين الصورة، ويسجّل المؤلّف الموسيقي ميشال فاضل حالياً موسيقى الفيلم في كييف مع أوركسترا ضخمة. وجدير بالذكر أنّ للفيلم أغنية كتب كلماتها نزار فرنسيس ولحّنها ميشال فاضل وسيغنّيها مطرب لم يُكشف عن اسمه بعد.
ماذا تعلّمت ليال من فيلمها الأول، وما الثغر التي ستحرص ألّا تتكرّر؟ "في الواقع احتفظت من فيلمي الأول بالممثلة لورين قديح التي أجمع الكلّ على حضورها المميّز. أمّا بالنسبة الى الثغر، فحرصت على عدم التركيز على الإحساس أكثر من الاهتمام بالصورة. بعض النقّاد تحدّثوا عن ثغرٍ في التقنيات وفي الألوان، وخصوصاً أنّني وضعت تركيزي الأكبر على الممثلين وإحساسهم. في هذا الفيلم، حاولت أن أساوي اهتمامي بين الشكل والمضمون، بين الصورة والأحاسيس وإدارة الممثلين".
تتوقّع ليال أن يكون فيلمها "الرقم واحد على شبّاك التذاكر للعام 2015"، وخصوصاً أنّها قدّمت فيه الأفضل في كلّ جانب من جوانبه، سواء قبل التصوير، أو خلاله، أو بعده. "أنا أدرك تماماً أنّي غير قادرة على الجزم بنجاح الفيلم، وأعرف أنّ الجمهور هو الذي يقرّر، لكن أسمح لنفسي بالتوقّع، أو على الأقل بالتمنّي، بأنّه سيكون ناجحاً، استناداً إلى كلّ تفصيل عملتُ عليه كي يلقى النجاح".
وتلفت راجحة إلى أنّها "مغرومة" بالممثلين الذين شاركوا في بطولة فيلمها ويحقّقون لها حلمها الجديد. "عادل كرم سيظهر بصورةٍ جديدة لم يعتده أحدٌ فيها. كنت أمام تحدٍّ كبير بأنّ أضعه في إطارٍ جدّي بعيدٍ عن الكوميديا. لورين قديح أيضاً شكّلت تحدٍّيا بالنسبة إليّ كي أدفعها لتقدّم شيئاً جديداً، وأعتقد أنّها ستنجح وستعلق في أذهان الناس. جوي كرم التي أعمل معها للمرّة الأولى هي ممثلة تملك إحساساً عالياً وتلعب شخصية صعبة جداً. إلهام أبي راشد هي وجه جديد في السينما اللبنانية أعتقد أنّها ستشكّل مفاجأة كبيرة للناس. أمّا الممثل البارع بيار داغر فأعتبر أنّ مشاركته في الفيلم هي إضافة كبيرة لنا. على رغم أنّ مشاهده قليلة، لكنّ كلّ مشهد أطلّ فيه، أعطاه زخماً وطاقة وعنصر جذبٍ".
هذه المرّة أيضاً تتولى ليال بنفسها إنتاج فيلمها. Gamma Engineering تعاونت معها لتأمين الإضاءة. والسؤال: لماذا لم تبحث عن شركة إنتاج تهتم بتمويل الفيلم، وخصوصاً أنّ المنتجين قادرون على مشاهدة فيلمها الأول لمعرفة نوعية عملها؟ ألا يهمّها أن يتولّى أحد سواها الإنتاج؟ "بالتأكيد يهمّني، ففي النهاية أنا لم أجد المال على الطريق. ولكن في الواقع أنا لم أعتد أن أدق باب أحد. المنتجون يعرفونني، وبالتالي مَن يريد العمل معي قادرٌ على الاتصال بي، وأنا إمّا أتحمّس جداً للعمل، أو لا أتحمّس أبداً. ليس كلّ مَن يؤمّن تمويلاً أعمل معه، بل علاقتي الشخصية به ومحبتي له هي التي تُحدد قبولي أو رفضي العمل. هناك أشخاص عرضوا عليّ العمل على فيلم جديد وأنا وافقت لأنّني أحبهم".

events calendar
Calendar
Title and navigation
Title and navigation
<<<June 2017><<
June 2017
MonTueWedThuFriSatSun
   1234
5
67891011
121314151617
18
192021222324
25
26
27
28
29
30
  
       
B-36-636245804138673279.jpg
B-20-635381643052754009.png
Join our Mailing List
Stay updated on the latest events notifications
   
Scan to
Like us on Facebook
Scan to Like us on Facebook
HQ Address
Opera Bldg - Martyr’s Square,
Beirut Central District, Lebanon
Tel: +961 1 999666
       +961 1 990099
info@ticketingboxoffice.com
By continuing past this page, you agree to our Terms and Conditions
© 2012 - 2017 Ticketing Boxoffice s.a.l. All Rights Reserved. Privacy Policy
Website by   Website by Softimpact